التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الكشف المجاني عبر واتس اب مع اكبر شيخ مغربي مجرب مضمون

الكشف المجاني عبر واتس اب مع اكبر شيخ مغربي مجرب مضمون
الكشف المجاني عبر واتس اب مع اكبر شيخ مغربي مجرب مضمون

رقم شيخ مغربي واتس آب شيخ مغربي

الاتصال بالشيخ المغربي

الاتصال بالشيخ المغربي
الاتصال بالشيخ المغربي

ابحث هنا

الشيخ


اقوي شيخ مغربى - هل الحسد والحقد النفسي يدخل ضمن الحسد بالعين البشرية ؟

اقوي شيخ مغربى

 هل الحسد والحقد النفسي يدخل ضمن الحسد بالعين البشرية ؟


السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
اعراض السحر,ابن الحاج الكبير,اعراض الحسد,ابطال السحر,اعراض المس,اقوي شيخ مغربى,



بارك الله فيك شيخنا الفاضل .

استفسر / هل الحسد النفسي الناتج عن حسد وحقد وضغينة انسان ما ..

يدخل ضمن الاصابة الروحية " الحســــــــد " ؟؟

بعد قدرة الله تعالى ..

حيث انني اعاني من هذا الحقد من بعض اقاربي ..

يعني يحاولوا دوما إيقاف مثلاً أمر زواجي ووضع العراقيل حقداً ..

دون رغبة في اصابتي بالحسد الروحي .

ارجو ان يكون قد اتضح سؤالي لديكم .. ففي النوعين فرق .

أنتظر الجواب للاهميـــــة .

الحسد والعين وطرق الاصابة بهم 

الاجابة/
نعم
والحسد هو من الانفس الخبيثه اوالغيظه.
احسني الظن بمن حولك خاصةاقاربك
قدتكون لهم نظره اخرى من الوقوف ضد زواجك خاصةاذاهم اكبرمنك

قد يرون عيبافي الزوج ولكن لايحبون ذكره

في الاصل الاقرباء يحنواعلى بعض ويغيرواعلى بعض ولايرضون على اذيةقريبهم اوقريبتهم
فالتحسني الظن

الا بشي واضح وجلي فاستعيني بالاكبر والاعقل من اهلك مثل والدك اوعمك اوخالك ثم اخوك الاكبر وههكذا ومن تشعرين بحقده واضح ابتعدي عنه
واختلاف الراي وارد في الاهل
وفي نفس الوقت تحصني بالقران والذكروالصلاة
والله يسلمك وينجيك من الحسد واهله.
وايضا صلة الرحم بين الاقارب .
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:

ففي باب بر الوالدين والصلة أورد المصنف -رحمه الله-:

حديث عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله تعالى عنهما- أن النبي ﷺ قال: ليس الواصل بالمكافِئ، ولكن الواصل الذي إذا قُطعت رحمه وصلها[1]. رواه البخاري.
قوله ﷺ: ليس الواصل بالمكافئ، بمعنى ليس الواصل الوصل الكامل من كان مكافئاً يرد صلة من وصله من قراباته، فإن هذا من باب مقابلة الإحسان بالإحسان، فهو في حقيقة الأمر يعد من الصلة، لا شك أن هذا من الصلة، ولكنه كقوله ﷺ: ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب[2]، المعنى: أن الذي يصرع الناس لا شك أنه شديد، القوي في بدنه، الذي يستطيع أن يصرع هذا شديد، لكن النبي ﷺ قصد معنى فوق ذلك، يعني: ليس الشديد حقيقة على الوجه الكامل من كان شديداً بكونه يصرع الرجال لقوة بدنه، وإنما القوة الحقيقية والشدة الحقيقية هي التي يستطيع أن يسيطر فيها الإنسان على انفعالاته، فإنه لربما كان الرجل قوي البدن، مفتول العضلات، ممتد القامة، ولكن الكلمة تذهب به وتجيء به، كما قال الشاعر:

لا عيبَ في القومِ من طولٍ ومن عِظَمٍ جسمُ البغالِ وأحلامُ العصافيرِ
ولهذا قيل: "المرء بأصغريه القلب واللسان"، فالقلب: هو الذي يعقل به الأشياء، واللسان: هو الذي يعبّر به عن مكنونات الضمير، وإنما يُعرف الإنسان إذا تكلم، وفي القصة المعروفة عن أبي حنيفة التي تذكر وتروى عنه لما جاءه رجل وعليه عمامة ضخمة، وكان يشتكي -أعني أبا حنيفة- من ركبته وقد مد رجله، فجاء الرجل وجلس فاستحى منه هذا الفقيه، وثنى رجله، فقال: أيها الإمام لدي سؤال: إذا جاء رمضان في الحج فماذا نقدم الصوم أو الحج؟ رمضان ما يأتي في الحج، فقال: قد آن لأبي حنيفة أن يمد رجله.

فقد يتكلم الإنسان الذي لربما يعجب الناس بهيئته فإذا تكلم عرفوا أن هذه الهيئة ليس تحتها شيء، ولهذا قال الله  في صفة المنافقين: ليس الواصل بالمكافئ، الصفة الكاملة وأكمل أنواع الصلة هي التي يصل بها الإنسان من قطعه، أن تصل من قطعك وأن تعطي من حرمك، هذا هو غاية الإحسان، وأعلى درجاته، أما الذي يكون محسناً لمن أحسن إليه، فهذا لا شك أنه من الإحسان، لكن ليست هذه الدرجة العالية، والنبي ﷺ أخبر أن حسن العهد من الإيمان، فكثير من الناس يمكن أن يتواصل مع قراباته لكن بشرط أن يتواصلوا معه، وأن يبقى إحسانهم إليه ممتدًّا، فإذا حصل منهم تقصير، أو بدرت منهم بادرة فإنه يقطع هذا الإحسان، ولربما يتواصى مع غيره بذلك، أن هؤلاء لا يستحقون، ليسوا بأهل للصلة، لا يقدرون المعروف، وهكذا تجد المرأة مع زوجها، لربما تنقطع عن الأوصاف والأعمال الكريمة الجميلة، والسبب أنها لم تجد منه ما يقابل ذلك من العرفان والشكر والمشاعر الجميلة تجاه خدمتها وقيامها على شئونه وبيته وأولاده، فهذا تقصير ونقص، فإذا كان الإنسان يريد ما عند الله ، وأفعاله هذه تصدر من تربية كاملة فإنه لا ينتظر من الآخرين أن يكافئوه، لا ينتظر من الآخرين أن يحسنوا إليه، لا ينتظر من قراباته أن يصلوه من أجل أن يصلهم، وهكذا في حال المشاعر والسيطرة عليها:

ليست الأحلامُ في حال الرِّضا إنما الأحلامُ في حال الغضب
بعض الناس يبدو أنه حليم حينما يحسن الناس إليه، وحينما يكون مرفهاً في حال تطمئن نفسه فيها، لكن إذا وجد ما يستفزه صار كالمجنون، من لا عقل له، مثل البهيمة، يتكلم بكلام ما يصلح، ويتصرف تصرفات يندم عليها، ولربما طلق امرأته، ولربما سب أقرب الناس إليه، وصدرت منه عبارات جارحة، ثم بعد ذلك يقول: اعذروني يا جماعة، أنا كنت منفعلا، أنا كنت غضبان، أنا كنت، هذا ضعف في العقل، ومن أكثرَ من هذا وعرفه الناس به فإن العقلاء منهم يعاملونه بمقتضاه، بمعنى أن فلانًا لا يؤخذ عليه، هذا عقله، إذا غضب تحول إلى شيء آخر، ارتفع عنه العقل، ارتفع عنه التكليف ربما، ولذلك طلاق الغضبان الغضب الذي يكون بإغلاق لا يقع، والسبب أنه يكون كالمجنون، فالشاهد أن الناس في هذا الباب في باب الصلة على ثلاث درجات:

الدرجة الأولى: أن يصل من وصله ومن قطعه، ويعطي من حرمه، ويحسن إلى من أساء إليه، كما قال النبي ﷺ: فكأنما تُسِفُّهم المَلّ[3]، هذه الدرجة الكاملة.

الدرجة الثانية: أن يكون الإنسان مبادلًا للآخرين الإحسان، فالذين يحسنون إليه يرد إليهم الإحسان، هذه على الأقل الدرجة الثانية، هذا أقل ما يكون، وكثير من الناس لا يفعل هذا، فحينما يحسن هؤلاء القرابات إليه ويتصلون عليه، أو يرسلون له رسائل فيها مشاعر جيدة، هم كأنهم يقومون بواجبهم نحوه ولا يجب عليه تجاههم شيء إطلاقاً، بل لربما رد عليك برسالة يقول لك: الرسالة لا تكفي، بمعنى: أن رسالتك لي في هذه المشاعر الجيدة لا تكفي، لابد من الاتصال، أنت لا ترسل له رسالة ولا تتصل ولا تزور، ولا يخطر لربما ذلك لك على بال، فتأتي وتقول مثل هذا الكلام!، هذا موجود.

فمن الناس من يشعر أن الآخرين يؤدون حقوقاً له واجبة، دون أن يجب عليه شيء، ولهذا يعاتبهم ويلومهم إذا قصروا، ولو نظر إلى حاله هل يزورهم؟ ما يزورهم، هل يحسن إليهم؟ الجواب: لا، وهكذا تجد الإنسان مع جيرانه، المرأة مع جارتها، تمر السنون ما خرج من بيتهم شيء ولو مرقة.

لكن هو ينتظر من الآخرين أن يقدموا له أنواع الهدايا في جميع المناسبات، في الولادة، وفي دخول المستشفى والخروج منه، ودخول كذا، هذه نوعيات من الناس موجودة للأسف الشديد.

فأقول: الدرجة الثانية: أن يحسن الإنسان إلى من أحسن إليه، يكون يحمل مشاعر، يشكر من أحسن على الأقل.

والدرجة الثالثة: وهي ألا يحسن لا لمن أحسن إليه ولا لمن قطعه، وإن شئتم أن نزيد درجة رابعة فهي: أن يسيء إلى من أحسن إليه، وهذه صفة -نسأل الله العافية- من اللؤم وهو أن من الناس من يزيده الإحسان إساءة، بل لربما يحسب الإحسان إساءة، إذا أُعطي شيئًا أو هدية قال: ماذا يقصد بهذا؟، ماذا يريد؟ هذا موجود، ولربما أعطيته كتاباً، مثلاً هذا الكتاب أمامي مكتوب عليه محبة النبي ﷺ وتعظيمه، تقول له: تفضل هذا هدية، يبدأ يضرب أخماسًا بأسداس، فيقول: لماذا يعطيني هذا الكتاب "محبة النبي ﷺ"، هل  رآني مقصرًا في هذا؟.

 أعطيت مرة أحد الأشخاص عدداً من الأشرطة انتهيت من سماعها دون أن أنظر إلى العناوين، وكانت عن الكذب، وإذا القضية متفاعلة، وصار لها مدة، وفيها غضب، ما الذي حصل وما الذي صار؟، وأنا لا أتذكر شيئاً، لماذا يعطيني شريط الكذب، هل رآني كذابًا؟ أنا لم أنظر إلى العناوين، فهي مجموعة من الأشرطة كانت عندي وزعتها.

من الناس من يعد الإحسان إساءة، ويقول: ماذا يقصد؟.

هذا الإنسان دخل المستشفى، جاء هذا وصار يجلس عنده كثيرًا من الأوقات، ماذا يقصد؟، ماذا يريد؟، ماذا بعد ذلك؟، ينتظر يعد الأيام.

هذه مشكلة، الذي يسيء الظن بالناس، ويسيء إليهم إذا أحسنوا إليه هذا غاية السوء، هذا درك لا يجوز للمسلم أن يصل إليه، فالحاصل أنه ليس الواصل بالمكافئ، هذه تصلح قاعدة يرددها الإنسان في شتى المناسبات، ليس في باب الصلة بل في كل علاقاته بالآخرين، تذكّر هذا جيداً، ليس الواصل بالمكافئ، علاقاتنا مع الآخرين، مع الجيران، مع الزملاء في العمل، الزملاء في الدراسة، ليس الواصل بالمكافئ إنما الواصل الذي يصل رحمه إذا قطعت.

فنسأل الله  أن يرزقنا وإياكم حسن الأخلاق، وأن يرفعنا وإياكم بالقرآن، وأن ينفعنا وإياكم بالسنة، وأن يعيننا وإياكم على ذكره وشكره وحسن عبادته.

 وضعنا هنا صندوقاً للذي عنده أسئلة أو مشكلات أو نحو هذا، يمكن أن يضعها، ونجيب عليها -إن شاء الله- في كل يوم أربعاء في مثل هذا الوقت، بعد صلاة العشاء بإذن الله -تبارك وتعالى.

أخرجه البخاري، كتاب الأدب، باب: ليس الواصل بالمكافئ، (8/ 6)، برقم: (5991).
أخرجه البخاري، كتاب الأدب، باب الحذر من الغضب، (8/ 28)، برقم: (6114)، ومسلم، كتاب البر والصلة والآداب، باب فضل من يملك نفسه عند الغضب وبأي شيء يذهب الغضب، (4/ 2014)، برقم: (2609).
أخرجه مسلم، كتاب البر والصلة والآداب، باب صلة الرحم وتحريم قطيعتها، (4/ 1982)، برقم: (2558).

تعليقات

افضل شيخ مغربي مجرب

افضل شيخ مغربي مجرب
ابطال فك كشف حبيب زوج طلاق فراق عودة ابي ارجع ابي ارجعه عودة حب زواج خطبة مجربات

الكشف والعلاج والمتابعة علي واتس اب مجاني للجميع فرصة لا تعوض

الكشف والعلاج والمتابعة علي واتس اب مجاني للجميع فرصة لا تعوض
الكشف عن ما يؤرقكم والعلاج والمتابعة لحل المشاكل والحاجات المستعصية علي واتس اب مجاني للجميع فرصة لا تعوض

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سحر الوخز بالابر

سحر الوخز بالابر علاقةِ سحر المرَض بالإبر . الحمد لله .. سحر المرض من الأسحار المعروفة والمشهورة وللسحرة فيه ضروب منوالحياكة السحرية والطرق المؤذية ومنها بل هو أشهرها وأكثرها استخداماً هو السحر أبرةٍ أو إبر أو كل ماله شوكة ويغرز المهم " الوخز " . تاريخ الوخز تاريخ قديم .. تاريخ ارتبط فيه الإنس بالجن . قال صلى الله عليه وسلم : فناء أمتي بالطعن والطاعون فقيل لرسول الله: هذا الطعن قد عرفناه فما الطاعون ؟ قال: وخز أعدائكم من الجن وفي كل شهادة . الراوي : أبو موسى الأشعري . المحدث : الدمياطي - المصدر : المتجر الرابح - الصفحة أو الرقم: 93 خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح هو طعن أو وخز حقيقى برمح أو نحوه يحمل فايروس هذا المرض وفيه دليل على أن الجنى قد يُمرض الإنسى كماأن بعض الأمراض العضوية قد يكون سببها روحانى والله أعلم . دمية الفودو وسحر الابر  من المحتمل أن يكون أحد أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عند النظر إلى الأشياء الحادة والمدببة هي "دمية الفودو" الشهيرة ، وهي في الأساس دمية على الطراز الأوروبي. هذه القوارير محشوة بالنباتات و / أو الفضول والأوساخ والخرق و / أو العنا...

ابغي اعرف اعراض السحر الحقيقية

ابغي اعرف اعراض السحر الحقيقية  أعراضه فمنها الدخول في حالة من الاكتئاب غير المسبوق (غير المعتاد عند المسحور) إضافة لشعوره بالفراغ، ويصاب الشخص المستهدف بالسحر الأسود.... كيف اعرف اني مصاب بسحر أو جن أو حسد وعين؟ كيف أعرف اني مصاب بسحر أو جن؟ اعراض تدل على وجود السحر او مس من الجن و الحسد لا شك من ثبوت السحر ووجود عالم الجن وإن لم نكن نراه. كيف تعرف أنك مسحور اي انك مُصاب بالسحر وتعالجه هل انت مصاب بالسحر ؟ هل انت مسحور ؟ ما هو السحر واعراضه وانواعه؟ وما هو السحر الأسود والسفلي؟ كيف يتم عمل السحر وما اشهر كتبه؟ ماهي طرق فك السحر و علاج السحر.

اقوى شيخ مغربي لفك السحر المشروب والماكول

اقوى شيخ مغربي لفك السحر اقوى شيخ مغربي لفك السحر المشروب والماكول  علاج السحر والتخلص منه بشكل نهائي عمل افضل التحصينات ضد السحر متاكد انكم لم تروا بقوة هذا الكشف شاهدوا قوة الكشف بدقيقتان اقوي طريقة لابطال السحر المشروب والماكول القديم والحديث والسفلي والمتجدد فقط بالاسرار من الايات والاسماء الحسني واعشاب بسيطة ومتوفرة بالاسم ديالكم. لطلب الخدمة يرجي التواصل معنا  بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام علي سيدنا محمد وعلي أله وصحبه اجمعين  اخواني في الله  ايه الكرسي هي اعظم ايه في القران . وهي سيده ايات القران .  لماذا هي سيدة آيات القران ؟ · هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص.· وهى أشرف آية في القرآن .· بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة..· وهى تعدل ثلث القرآن .· نزلت ليلاً .· ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا ..· وكذلك خر كل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم..· وهربت الشياطين . لماذا سميت أية الكرسي ؟ · الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك .· وهى الدالة على الألوهية المطلقة .· رفعها الله في بدايتها باسمه ( الله ) وفى نهايتها باسمه ( العلى...

الرقية الشرعية مكتوبة للسحر والمس موقع المغربي للرقية الشرعية قسم التشخيص والعلاج

الرقية الشرعية مكتوبة للسحر والمس  الرقية الشرعية مكتوبة لكل حالات السحر والمس انتم برفقة موقع المغربي للرقية الشرعية قسم التشخيص والعلاج السلام عليكم ورحمة الله الرقية الشرعية مكتوبة لكل حالات السحر والمس من الاسلامية تقرأ بتدبر وخشوع مرتين او ثلاثة في اليوم وممكن الاستماع اليها عبر سماعات الاذن من هنا شبكة المغاربة الاسلامية اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم - بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) سورة الفاتحة  - الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِا...

أعراض السحر المخطى

أعراض السحر المخطى فقيه مغربي واعر مجهد لفك السحر واخراج العارض في اسرع وقت مجرب وثقة . السحر المخطي اوسحر التخطية وهو نوع من السحر المرشوش ويتمعبر القاء مادة الحر ورشها اما علي عتبة المنزل او في طرق المعمول له . وهو نوعين سحر مخطي مائي ويتم عبر كتابة طلاسم السحر والتعزيم عليها بالعزائم السحرية ومن ثم حلها بنوعين اما بماء عادي وهذا يكون في سحر مثل سحر المحبة والتهييج . او محو السحر بماء المجاري او المراحيض وذلك لسحر الشرور مثل التفريق او سحر التعطيل وهو من قبيل السحر المرشوش . اعراض السحر المخطي  في حالة كان السحر للتفريق نجد انه من اعراضه. رؤية اشخاص بدون رؤس اواشكال مثل الحيا او الكلاب او الحشرات . انتشار الحشرات بالمنزل . الشعوربضيق شديدفي الصدر. تنميل في القدمين وخصوصا القد اليسري او الم اسفل الظهر او بين الكتفين . كدمات لونها بنفسجي تظهر وتختفي في القدمين والوركين. تخيلات تظهر مثل خيال اشخاص تروح وتجي. ظهور الخلافات الزوجين او بين افراد المنزل بدون سبب.  رؤية كوابيس منامية . ثقل بالراس احيانا ومعه صداع. يكلم نفسه اواشخاص غير موجودة. رؤية الطرف الاخر والنفور منه وظهور وجه ...